جديد الموقع
recent

خريجو القرويين والدكاترة يسائلون أوجار حول طلبات الولوج لـ”خطة العدالة”

نور الدين غالم || صحافي متدرب
طالب بعض حملة شهادة العالمية من القرويين وحملة الدكتوراه من دار الحديث الحسنية أو من إحدى الكليات الخاصة بفرع الدراسات الإسلامية أو اللغة العربية أو فرع القانون العام أو الخاص أو ما يعادلها وزير العدل محمد أوجار بتوضيح مصير طلباتهم الخاصة بولوج “خطة العدالة”. 
وتساءل الموقعون على الطلب الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، عن مصير ملفاتهم التي أودعوها بمكتب الضبط لدى وزارة العدل، وكذا معرفة ما مدى تنفيذ القانون المتعلق بخطة العدالة وخاصة المادة 9 ، وأضاف البلاغ “أنه بعد طول انتظار ومرور زمن طويل تبين أن اللجنة المكلفة بالاطلاع على الطلبات لم تنعقد بعد للبث فيها”. 
وأضاف الموقعون أنه ” بناء على عدة زيارات للوزارة الوصية واستفسارات للعديد من المسؤولين يزداد غموض مصيرهذه الطلبات”، وطالب الموقعون في البدء في تكليف اللجنة والبث في الطلبات المودعة لدى الوزارة المعنية. 
يشار إلى أن فئة حملة شهادة “العالمية” وحاملي شهادة الدكتوراه في التخصصات المذكورة معفيين من المباريات والتمرين والامتحانات المهنية ويتعين عليهم فقط قضاء فترة تمرين لمدة ثلاثة أشهر بمكتب عدلي حسب المادة 9 من قانون 16.03 المتعلق بخطة العدالة .
mokhtarat

mokhtarat

يتم التشغيل بواسطة Blogger.