جديد الموقع
recent

« أسرة المساجد » :تعاتب رئيس الحكومة على سوء فهمه لمطالب القيمين الدينيين !


في منشور نشرته جريدة هوية بريس والذي رصدته " أئمة مروك " مساء يومه الأربعاء  عبرت جمعية "أسرة المساجد " التي تمثل القيمين الدينيين عن رفضها التام لما جاء في تصريحات السيد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران عقب الحملة التي قام بها الأئمة مؤخرا والتي تطالب جلالة الملك بتعيين وزير أوقاف بديل عن أحمد توفيق ،وبعد الحملة المضادة التي قامت بها الجرائد المغرضة التي كشرت عن أنيابها من أجل تحويل حملة القيمين الدينيين عن مسارها ونسبتها لشبيبة العدالة والتنمية وكتائب إخوان بنكيران وغيرهامن التوصيفات التي غرضها التشويه والتشويش ..!

هذا وقد سبق أن نشر "أئمة مروك "مقالة حول هذاالموضوع بالذات وكيف حاولت الجرائد المغرضة سرقة حملة القيمين الدينيين والمقال يرجع إليه هنا للمزيد من المعلومات . وهو بعنوان : هكذا التقطت الجرائد الصفراء  حملة القيمون الدينيون من مطالب مشروعة الى تصفيةحسابات سياسية !

فكما توقعنا يبدوا أن الرسالة ومضمون الحملة وصلت معكوسة إلى السيد رئيس الحكومة !
ممااضطر هذا الاخير إلى الرد حسب ماوصله من تشويه المغرضين وكذب الحاقدين . الشيء نفسه جعل أسرة المساجد وممثلوا القيمين الدينين يخرجون بمقالة عتاب واستنكار شديدين لرئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران ،ممااستلزم على  
موقع " أئمة مروك " إلى تحريرهذه المقالة ونشرد رد " أسرة المساجد " لرد الشبهة وتوضيح الخفايا  وتسليط الضوء على ماوراء الستار ونسف ضلالات المضلين وتكذيب الصحف والجرائد المغرضة جرائد الغرائب  والعجائب والفضائح والإشاعة والكذب بدون ذكر الأسماء 

وحسب ماذكرته " هوية بريس " في مقالها: 
( فبعد أن هاجم بنكيران من يقف وراء صفحة “فرسان العدالة والتنمية” على “فيسبوك” معتبرا أن ما تصدره وشبيهاتها لا تمثل حزبه، ومنبها من يديرها بأن بعض ما يقومون به من حملات تعقد الأمور بدل أن تخدم الحكومة ورئاستها، في إشارة إلى الحملة المطالبة بالاستغناء عن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد توفيق..) . 
وإليكم رد "اسرة المساجد " والقيمين الدينيين :

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 “في الحقيقة لم نكن نتوقع من السيد عيد الإله بن كيران أن يرد لنا أي جميل أو أن يمن علينا بشيء، لأننا كأسرة المساجد نعلم يقينا أن مطالبنا ينبغي أن توجه مباشرة إلى جلالة الملك بصفته أميرا للمؤمنين، وبصفتنا نوابه على المساجد والمنابر، وكنا ننتظر فقط من بنكيران أن يكف عن تصريحاته الصبيانية كرئيس حكومة منتخبة من الشعب، لكنه أبى إلا أن يواصل رمي الآخرين بمصطلحاته الغريبة… ونعوته العجيبة، فمن العفاريت والتماسيح إلى المخلوقات الغريبة، والمراهقين والمدوخين، ومن هنا نقول للسيد عبد الإله بنكيران: إن من يطالبون بإعفاء السيد “أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية” ليسوا من شبيبة العدالة والتنمية وليسوا من فرسان العدالة والتنمية وليسوا مراهقين وليسوا مدوخين كما أنهم ليسوا بمخلوقات غريبة.
إن لم تعرف هذه الفئة فهم من علموك قراءة الفاتحة وهم من علموك قراءة التشهد، وهم من أسسوا لدولة الإسلام منذ نشأتها مع أمينهم العام وقائدهم وقدوتهم صلى الله عليه وسلم، وهم من ينوبون عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنابر والمحارب، وهم من قاوموا الاستعمار وهم صمام الأمان لدولة لإسلام وهم ضباط الأمن الروحي للمغاربة، وهم الركيزة الأساسية لبقاء إمارة المؤمنين، لا ينتمون لأي حزب سياسي أو حركة إسلامية أو غير إسلامية.

لديهم حزبان فقط حزب يسمى حزب الشروق وحزب يسمى حزب الغروب ويشترط فيمن ينضم لهذين الحزبين ثلاثة شروط فقط، الطهارة وضبط القراءة في المصحف والحضور مع الجماعة.
هذه الفئة من بين الفئات التي لم تلتفت إليها حكومتكم إلا بشيء واحد “التوقيفات”، إذ عرفت سنة 2011-2016 أسوأ حياة هذه الفئة، حيث تم توقيف أكثر من 1000 إمام خطيب وتم تشريد وتهجير أكثر من 600 إمام وخطيب إلى دول الخليج وتم إغلاق أكثر من 100 مسجد.

كما تم إقصاء هذه الفئة من حقها الشرعي والقانوني وذلك بإصدار العديد من القوانين والقرارات التي تكرس لتهميشها وتجويعها وآخر هذه القوانين، الظهير 104.14.1 وخاصة من المادة 23 إلى المادة 27 وكذا الباب الخامس منه.
هذه الفئة يا سيادة بن كيران تعيش على فتات موائد اللئام وتسترزق في الولائم والمقابر من أجل الحصول على لقمة العيش، لأن ما وقفه أجدادها عليها لتعيش بكرامة قد تم تحويله إلى ما تسميه بالتماسيح والعفاريت.

هذه الفئة يتحكم في تسييرها كل من هب ودب لأن الوزارة المعنية مشغولة بترميم الأضرحة وكتابة التقارير على المساجد واستنزاف ثروات بيوت الله.
هذه الفئة قامت بمراسلتكم 3 مرات ولم تسمع منكم حسا ولا ركزا بشأنها، وقدمت طلب مقابلة السيد الشوباني وزير العلاقات مع البرلمان “آنذاك” لتبلغه مشاكلها ومطالبها العادلة، لكنه في الأخير -وبعد مراجعات- اعتذر..
وقامت هذه الفئة بتسجيل حلقة كاملة عن همومها في برنامج “مواطن اليوم” على قناة “ميدي ءان تيفي”، وتم حجب تلك الحلقة لأنها ستفضح صاحبك “التوفيق”.
وأخيرا وليس آخرا ننبهك ولا نتحداك أننا لسنا عفاريت ولا مخلوقات غريبة ولا مخدرين ولا مدوخين ولا قاصرين.
كما ننبهك أن تهميش هذه الفئة ستكون عواقبها وخيمة.
والسلام عليكم ورحمة الله.
إمضاء: المخلوقات الغريبة”..        


أئمة مروك _ إمام غيور
mokhtarat

mokhtarat

يتم التشغيل بواسطة Blogger.